JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

تقنية Wi-Fi HaLow الجديدة

 

تعرف على تقنية Wi-Fi HaLow الجديدة والتى يصل مداها إلى 1 كم مع توفير كبير للطاقة


شهد سوق إنترنت الأشياء (Internet of Things) دفعة هائلة من التطور مؤخرًا ، وذلك بفضل اعتماد العديد من منتجات المنزل الذكي مثل مكبرات الصوت الذكية ، وأجراس الباب الذكية ، والمكانس الكهربائية الذكية ، وغيرها الكثير. نتيجة لذلك ، يجب أن تظل الأجهزة متصلة بالإنترنت في القطاع الصناعي وكذلك في المنزل أكثر مما كانت عليه في الماضي. لذلك ، لتوفير نطاق أطول وتوفير الطاقة في ذلك الوقت ، طور الباحثون تقنية Wi-Fi جديدة يطلق عليها اسم Wi-Fi HaLow.



تعد تقنية Wi-Fi الجديدة بتقديم نطاق يصل إلى كيلومتر واحد مع استهلاك طاقة أقل من شبكات Wi-Fi الحالية. تم اعتماده مؤخرًا من قبل Wi-Fi Alliance ، المنظمة العالمية للشركات التي تركز على Wi-Fi ، وهو متوافق مع بروتوكولات Wi-Fi الحالية والأجهزة المؤهلة. وبالتالي ، يمكن نشره على نطاق واسع حتى مع البنية التحتية لشبكة Wi-Fi الحالية.

طور الباحثون شبكة Wi-Fi HaLow لتلبية الطلب المتزايد باستمرار على أجهزة إنترنت الأشياء في السوق. يمكنه تمكين جهاز Wi-Fi من البقاء متصلاً حتى لو كان على بعد كيلومتر واحد من نقطة الوصول. علاوة على ذلك ، فهو يستهلك طاقة أقل بكثير من شبكات Wi-Fi الحالية. وفقًا للمؤسسة ، فإن تقنية Wi-Fi HaLow "تتفوق على الحلول الأخرى" عندما يتعلق الأمر بالنطاق وتوفير الطاقة.

كيف تعمل خدمة Wi-Fi HaLow؟

الآن ، عند طرح السؤال - كيف تعمل خدمة Wi-Fi HaLow؟ حسنًا ، إنه مشابه لشبكات Wi-Fi الحالية ولكن له فرق كبير. عادةً ما تعتمد شبكات Wi-Fi التقليدية التي نستخدمها في المكاتب والمنازل على تردد لاسلكي 2.4 جيجا هرتز إلى 5 جيجا هرتز للعمل. لذلك ، يمكن لهذه الشبكات تقديم كمية كبيرة من البيانات في فترة زمنية قصيرة. وبالتالي ، عرض النطاق الترددي الكبير والمزيد من استهلاك الطاقة.

من ناحية أخرى ، يعمل Wi-Fi HaLow بتردد لاسلكي يبلغ 1 جيجاهرتز فقط ، وهو أقل بكثير مما تستخدمه شبكات Wi-Fi الحالية. نتيجة لذلك ، يحتاج إلى طاقة أقل بكثير من الشبكات الحالية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن التردد اللاسلكي 1 جيجاهرتز يتيح أطوال موجية أطول ، يمكن أن توفر نقطة وصول Wi-Fi HaLow واحدة نطاقًا يبلغ 1 كم ، إن لم يكن أكثر ، للأجهزة المتصلة.

ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي لاستخدام عرض نطاق ترددي أقل هو أن Wi-Fi HaLow لا يمكنها نقل الكثير من البيانات مثل شبكات Wi-Fi الحالية باستخدام نطاق ترددي أعلى. ومع ذلك ، نظرًا لأن تقنية Wi-Fi الجديدة قد تم تصميمها لتلبي بشكل أساسي أجهزة إنترنت الأشياء ، والتي عادةً ما تحتوي على احتياجات أساسية لنقل البيانات ، يجب أن تكون Wi-Fi HaLow أكثر من قادرة على دعم الأجهزة.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن أجهزة إنترنت الأشياء يمكن أن تظل متصلة لمسافات أطول من ذي قبل ، يمكن أن تكون التكنولوجيا الجديدة مفيدة جدًا في المستقبل ، ربما في مدينة ذكية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون Wi-Fi HaLow مفيدًا للقطاع الزراعي حيث يمكن للمهنيين مراقبة المحاصيل باستخدام أجهزة الاستشعار الموجودة في أماكن بعيدة في الحقول.

الآن ، عند توفر تقنية Wi-Fi الجديدة ، لا توجد كلمة رسمية حول ذلك حتى الآن. ومع ذلك ، مع استمرار زيادة عدد الأجهزة القائمة على إنترنت الأشياء في السوق ، يمكننا أن نتوقع نشر Wi-Fi HaLow عاجلاً وليس آجلاً.



الاسمبريد إلكترونيرسالة